باب خير

بالفيديو والصور.. «سيدة التبة».. دار زهرة مصر ينقذ طبيبة من الشوارع

سيدة التبة
سيدة التبة

قصة تقشعر لها الأبدان، بطلتها إمراة تعيش وسط القمامة في شوارع القاهرة منذ 6 سنوات، يبدو إنها تعاني من أزمة نفسية حادة، جروح وكسور في كافة أنحاء جسدها، لكن الغريب في الأمر رفضها المساعدة ممن يقترب منها وتفضل البقاء في مكانها.

دار زهرة مصر للكبار بلا مأوى

هذا المشهد الحزين، سجلته دكتورة الإنسانية سمر نديم، مؤسسة دار زهرة مصر، لتكشف لنا مفاجأة بأن تلك السيدة دكتورة وتدعى نسرين وتعرف باسم «سيدة التبة».

تعاطف الملايين مع حالتها وسادت حالة من الغضب لمعاناتها في الشوارع وكيف تبدل بها الحال، ليتساء الجميع عن قصتها.

«نسرين»، سيدة في العقد الخامس من عمرها وجدت نفسها بعد سنوات في الشوارع لتعيش واقع قاسي مختلف عن حياتها من قبل، ولا تتذكر إلا القليل.

سمر نديم تحتضن طبية من الشوارع

أكدت سمر نديم أن قصة «نسرين»، من أغرب القصص التي وصلت استغاثات لـ دار زهرة مصر لإنقاذها، مطالبين منها التوجه إلى منطقة التبة المكان الذي كان تجلس فيه «نسرين»، وتحديدًا في ملف للسيارات واصطدام أحدهم فيها وعدم تمكنها من التحرك لما تعانيه من كسور.

استطاعت دكتورة الإنسانية سمر نديم، ومعها فريقًا طبيًا، إنقاذ تلك السيدة لكى تعيش حياة كريمة وآمنة مع سيدات القصر، وتوفير الرعاية اللازمة لها.

وبعدما تمكنت «نسرين» من الحديث، روت أنها كانت طبيبة وغير متزوجة، ووالديها متوفين، ولكنها تعرضت للخطف عام 2010 وانتهى الأمر بالشارع، لكنها لم تدلى بتفاصيل أكثر وتتحدث باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وعلى درجة عالية من الثقافة.

موضوعات متعلقة