باب خير

بعد غياب 15 سنة...مسنة عادت إلى أهلها قبل وفاتها بفضل فيديو نشرته سمر نديم… بالفيديو

الدكتور سمر نديم
الدكتور سمر نديم

تحكي الدكتورة سمر نديم قصة إنقاذ سيدة كبيرة في السن عاشت في الشارع لمدة 15 عاما وعادت لأهلها قبل وفاتها، "ربنا جعلنا أسباب في حياة بعض"، فكانت الدكتورة سمر نديم سبب في عودة سيدة لأهلها من خلال فيديو نشر علي صحفة زهرة مصر للسيدة أمينة لإيوائها في دار "سيدات مصر".

تلقت الدكتورة سمر نديم استغاثة لسيدة تقيم في الشارع أمام محطة مترو السيدة زينب تُدعى أمينة، كانت تعيش في الشارع لمدة 15 سنة بعيدًا عن أسرتها، ولم تكن تعلم عن مكانهم الحقيقي، فور سماع سمر نديم عن الاستغاثة، لم تتردد لحظة في تقديم المساعدة، وبدون تردد، أخذت أمينة من يدها للعيش في دار رعاية السيدات بـ"قصر زهرة مصر"، حيث تمكنت من توفير العناية والحماية لها.

وفي نفس اليوم مساءا، تلقت سمر نديم اتصالًا من زوج شقيقه أمينة يخبرها أنه يبحث عنها منذ 15 سنة، ويريدها للبقاء معهم، حيث أرسل لسمر نديم صور الاستغاثة التي نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عنها، وبهذا الفيديو تمكن الأهل من التعرف على أمينة والاتصال بها.

وذكرت نديم: باتت أمينة في حضن أهلها معززة مكرمة بعد 15 سنة عذاب في الشارع، وعرفت من أيام قليلة أن أمينة توفت بعد رجوعها لأهلها بشهر ونص، وبدل أما تموت في الشارع وتتحلل، ادفنت علي أيدي أهلها وفي مقابر عائلتها.

أكدت نديم: ربنا جعلني سبب لإنقاذ الناس المسنة من الشارع، ليعيشوا حياة كريمة ومنهم بيرجعوا لأهليهم من خلال فيديوهات علي صفحة زهرة مصر.

ووجهت سمر نديم رسالة قوية للأبناء بضرورة التعامل بالرفق والرحمة مع كبار السن، وتبنى قيم الرحمة والرعاية والتعاطف في تعاملنا مع الآخرين، خاصة مع كبار السن الذين يحتاجون إلى المساعدة، وأن الله جعلنا وسيلة لتحقيق الخير والمساعدة الإنسانية في حياة الآخرين.

موضوعات متعلقة