باب خير

بالفيديو.. «تربي وتشقى وفي الآخر تترمي».. سمر نديم تنفعل بسبب ابنة تركت والدتها في الشارع

سمر نديم وجميلة
سمر نديم وجميلة

تقدم عددًا من أهالي منطقة البساتين باستغاثات لدار زهرة مصر لتنقذ سيدة مسنة تدعى «جميلة» من الشوارع، بعد أن تركتها ابنتها وباعت كل ما تمتلكه داخل شقتها أثناء دخولها المستشفى لمدة 4 شهور، فهي متواجدة في تلك المنطقة منذ 60 سنة.

انتقلت سمر نديم وفريق دار زهرة مصر للكبار بلا مأوى إلى المنطقة، لنقل صورة حية مع تلك المسكينة والحديث معها قبل أخذها للدار.

روى أهالي المنطقة قصة «جميلة»، بأنها لا تملك مكان للعيش فيه بعد عودتها في المستشفى سوى الشارع، مشيرين إلى تواصلهم مع ابنتها أكثر من مرة لأخذها ورعايتها لكنها كانت ترفض معلقين: «بتقولنا اعتبروها زي أمك ظروفي ما تسمحش أخدها».

انفعلت سمر نديم بمشاعرها الجياشة تجاه هذه الحالة، مرددة: «يعني إيه تربي وتشقى وآخرتها تبقى في الشارع».

«بنتي رمتني في الشارع» عبارة مأساوية عبرت بها السيدة العجوز عن حالتها وهي تردد: «الله يسامحها أنها وصلتني للحالة دي قلبي وربي غضبان عليها.. أبوها سابها ومات وهي عندها 3 سنين ورفضت الجواز وأنا صغيرة وربتها وجوزتها مرتين أول مرة اتطلقت، ووقفت معاها لآخر لحظة».

وأضافت: «جوزها هو السبب مش راضي يخليها تاخدني».

وفي النهاية تمسك أهالي منطقة البساتين بـ «جميلة» على أن تكون تحت رعايتهم بناءً على رغبتها لسنوات العمر التي عاشتها معهم.

سمر نديم تحذر من حجود الأبناء على آبائهم

ووجهت سمر نديم رسالة للأبناء محذرة من جحودهم،: «الأم بركة في أي بيت هتعيشوا أحلى حياة في موجودها.. وغيابها الحياة هتكون ملهاش طعم وكل الهموم هتزيد».

وأضافت: «فين الرحمة والإنسانية رضى الأم أوصى رسول الله به.. إزاى بيحصل كده».

موضوعات متعلقة