باب خير

«بطلت سجاير».. سمر نديم تغير حياة «صبرية» بعد شهور في دار زهرة مصر (فيديو وصور)

سمر نديم وصبرية
سمر نديم وصبرية

تحدي كبير، وإصرار وعزيمة كانوا الدفاع الأكبر الذي اتخذته سمر نديم منذ إنشاء دار زهرة مصر للكبار بلا مأوى، لم يكن التحدي فقط في إنقاذ الحالات وتوفير حياة كريمة لهم بدلاً من معاناة الشارع، لكن تغيير سلوكياتهم كان أكبر عقبة تقف أمام سمر نديم خاصة التدخين الذي كان يشكل روتين أساسي في حياتهم.

بطلة قصة اليوم «صبريةۛ»، تعرضت لكافة أنواع المعاناة في الشارع جعلتها مدخنة بشراهة، لكن بعد شهور من إنقاذها داخل دار زهرة مصر، تغيرت حياتها 180 درجة بإصرار سمر نديم لتجدها اليوم معها في معرض الكتاب 2024 مشرقة على الحياة.

سمر نديم وإحدى سيدات دار زهرة مصر في معرض الكتاب

نشرت سمر نديم صورًا تجمعها بـ «صبرية» داخل معرض الكتاب 2024 معلقة: «عاوزة أوصفلكم مشاعرى وأنا شايفة فرحة صبرية حقيقي شئ ما يتوصفش».

وأضافت: «الحمدلله انى قدرت ارجع لها ضحكتها وبطلت السجاير وحابة أقول جزء كبير أوى من اللي كانت صبرية فيه كان بسبب الشارع واللي شافته فيه».

وتابعت: «محدش حن عليها ولا حد استحمل اللي هي كانت فيه، أنا فضلت مع صبرية بفضل الله مكنتش بيأس ابداً وكنت على يقين تام إني هقدر أغير منها للأحسن ولسه اللي جاي أفضل.. اللهم لك الحمد والشكر».

إنقاذ «صبرية» داخل دار زهرة مصر

رحلة إنقاذ «صبرية» بدأت باستغاثات كثيرة لـ دار زهرة مصر للكبار بلا مأوى لإنقاذ تلك السيدة، وكانت تجلس تحت كوبري الحي العاشر في مدينة مصر ومعها خيوط.

وصممت سمر نديم على أخذ «صبرية» معها لإنقاذها من الشوارع واليوم حياتها تغيرت بشكل تام.

موضوعات متعلقة