باب خير

”حياة كريمة”.. مبادرة عبقرية وحلم يتحقق في القرية المصرية

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أن المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة"، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين جودة حياة المواطنين؛ تُعد مبادرة عبقرية وحلماً يتحقق في القرية المصرية وعلى أرض المحافظة؛ للارتقاء بمستوى الخدمات في مختلف القطاعات التنموية والخدمية.
جاء ذلك خلال مشاركته، في الاحتفالية التي نظمتها مؤسسة «حياة كريمة» لتكريم الشباب المتطوعين للعمل في المبادرة خلال عام 2023، في حضور الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق والدكتور أحمد عبدالمعطي نائب المحافظ واحمد عبد العزيز منسق عام قطاع القناة بمؤسسة "حياة كريمة" ومديري مكتب ومنسق عام المؤسسة بالشرقية.
وقال محافظ الشرقية إن المحافظة، بأجهزتها التنفيذية، لا تدخر جهدا في سبيل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية، وتسعى جاهدة لتذليل العقبات أمام تنفيذ المشروعات التي تعود عليهم بالنفع والفائدة؛ لنجدد العهد والوعد للقيادة السياسية بالاستمرار في بذل المزيد من العمل والجهد لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة وتلبية طموحات المواطنين.
وأوضح أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي انطلقت من مركز الحسينية تمثل شهادة ميلاد حقيقية للقرية المصرية، التي ظلت لسنوات طويلة تعاني من الإهمال وعدم الاهتمام، ليأتي الرئيس السيسي ويضعها على قائمه أولويات العمل الحكومي، ويصل لعمق الريف المصري ويعمل على تحسين الخدمات المؤداة لقاطنيه.
وأشاد المحافظ بالدور الفعال والبناء لمتطوعي "حياة كريمة"، والذين استطاعوا أن يصلوا إلى عمق الريف المصري لبحث احتياجات المواطنين على الطبيعة، وكذلك دورهم الإنساني في توصيل المساعدات الإنسانية للمواطنين الأكثر احتياجا في ربوع المحافظة؛ إيمانا منهم بأهمية العمل المجتمعي ومساعدة الآخر ووصول الدعم لمستحقيه.