الأخبار

18 فبراير.. إطلاق حملة لتنظيم الأسرة بشمال سيناء

أرشيفية
أرشيفية



أعلن سكرتير عام محافظة شمال سيناء أسامة الغندور إطلاق حملة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالمجان تحت اسم "من حقك تنظمي".
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للسكان بمحافظة شمال سيناء، برئاسة سكرتير عام المحافظة، وبحضور نوال سالم مدير عام المجلس القومي للسكان بالمحافظة، ورؤساء مجالس المدن ومديري المديريات المعنية.
وأوضح أسامة الغندور أن الحملة ستُنَظَّم خلال الفترة من 18 وحتى 22 فبراير الجاري، وستكون في مستشفى العريش العام، ومركز حضري عاطف السادات، ومركز صحة الأسرة بوسط المدينة، ومركز حضري الصفا، ومركز صحة الأسرة بالمساعيد.
ووجه السكرتير العام بتوفير طبيبة نساء بالمراكز؛ لتقديم خدمات الصحة الإنجابية والتوعية بالخدمات المقدمة بالمراكز خلال الحملة، والإعلان عن المراكز المستهدفة والخدمات المقدمة.
وشدد السكرتير العام على تنفيذ عدد من الأنشطة بالمراكز أثناء تنفيذ الحملة، وتقديم خدمات تنظيم الأسرة، ومشاركة جميع الجهات في الحملة؛ للتوعية الصحية السكانية والتغطية الإعلامية للحملة، فضلًا عن تنظيم معرض بالتعاون بين الصحة ووحدة أيادي مصر لمنتجات نوادي المرأة.
من جانبها، استعرضت نوال سالم الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023-2030، تناولت خلالها الوضع السكاني وتطوره، ومنهجية تحديث وإعداد الاستراتيجية، وعناصر الضعف والقوة والفرص والتحديات.
وأضافت أن رؤية الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023-2030 تحقق الرفاهية الاجتماعية والاقتصادية لجميع المواطنين، ورسالتها تحقيق التوازن بين السكان والتنمية من خلال تعزيز الصحة الإنجابية، وتمكين المرأة، والاستثمار في الشباب، وتحسين فرص التعليم، ورفع الوعي بالقضايا السكانية، مشيرة إلى محاور الخطة الاستثمارية، وأهدافها الرئيسية والفرعية.