المنوعات

تدشين مبادرة ”تنظيم الأسرة بعد الولادة بالمنشآت الطبية الخاصة”

تعبيرية
تعبيرية


دشن الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مبادرة "تنظيم الأسرة بعد الولادة بالمنشآت الطبية غير الحكومية (الخاصة)" بالمحافظة، من داخل قاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية.
وقال مسعود -في بيان اليوم- إن المبادرة يتم تنفيذها تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وبتوجيهات الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بالوزارة.
وأشار مسعود -خلال تدشين المبادرة ولقائه بممثلي القطاع الخاص- إلى خطة وزارة الصحة والسكان، وإيمانها بأهمية مشاركة القطاع الخاص، وتضافر جهود جميع مؤسسات الدولة في تنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان، والتي تحظى بدعم كبير من وزير الصحة والسكان، لافتا إلى أن المبادرة تساهم في رفع معدل استخدام وسائل تنظيم الأسرة وخاصة طويلة المدى، والمشاركة في تطبيق برنامج تنظيم الأسرة بعد الولادة وتركيب اللولب أثناء الولادة القيصرية، وخفض الاحتياجات غير الملباة.
وأكد مسعود أهمية دور القطاع الخاص في التشارك والتكامل مع القطاع الحكومي في توفير كافة الخدمة الطبية لصالح المرضى والمواطنين بالمحافظة، منوها إلى إمكانية تدريب الأطباء والممرضات ومسئولي التثقيف الصحي، التابعين للقطاع الخاص على الوسائل الجديدة، وتحديث المعايير الخاصة بالخدمة الصحية ضمن خطة المبادرة.