المجتمع

الممثل البريطاني للشؤون الإنسانية يشيد بدور مصر لإيصال المساعدات إلى غزة

أهالي غزة
أهالي غزة


أكد السفير مارك برايسون ريتشاردسون ممثل وزير الخارجية البريطانية للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة - الذى يزور مصر حاليا ضمن جولة تشمل دولا أخرى في المنطقة - على التزامه بمعالجة الأزمة الإنسانية في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأعرب السفير برايسون عن تقدير بلاده للشركاء المصريين لما يقدمونه من مساعدة ثابتة لإيصال المعونات إلى غزة، موضحا أن هذه الزيارة تؤكد مجددا تفاني المملكة المتحدة للعثور على حلول عملية وتوثيق التعاون مع مصر ولذلك يتحتم علينا العمل معا لضمان استمرار تدفق المعونات الإنسانية، وتحقيق أثر ملموس على الأرض في غزة.
وأضاف السفير برايسون أن المملكة المتحدة زادت بشكل كبير من التزامها بتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني، حيث خصصت أكثر من ٩٠ مليون جنيه إسترليني من المساعدات الإنسانية، وبذلك ضاعفت الميزانية السنوية الحالية المخصصة للأراضي الفلسطينية المحتلة ثلاث مرات.
وأوضح أن البحرية الملكية نقلت مؤخرا أول شحناتها البحرية من المساعدات إلى مصر عبر ميناء بورسعيد حيث تضمنت هذه الشحنة التي تبلغ 87 طناً، بطانيات حرارية، ولوازم توفير الإيواء، ومستلزمات طبية بغرض نقلها إلى غزة من خلال معبر رفح وذلك بالاضافة إلى ٧٤ طناً من المعونات التي سبق وأن أرسلتها المملكة المتحدة.