المجتمع

التزام مصر الراسخ بالعمل على تقديم المساعدات الإنسانية لغزة

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي


أكد وزير الخارجية سامح شكرى مجددا، اليوم الثلاثاء، التزام مصر الراسخ منذ بدء الأزمة في قطاع غزة، بالعمل على استدامة إنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع، على الرغم من العراقيل المتعمدة التي يضعها الجانب الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية اليوم كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيجريد كاخ، وذلك في أول زيارة لها للمنطقة عقب توليها المنصب بموجب قرار مجلس الأمن 2720، لتسهيل وتنسيق ومراقبة عملية إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وصرح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد بأن مناقشات شكري والمسئولة الأممية تناولت بشكل مستفيض الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة، والتقييمات ذات الصِلة بتردي عمل المنظومات الخدمية والإنسانية في القطاع.
واستمع الوزير إلى عرض تفصيلي لرؤية المنسقة الأممية لكيفية تنفيذ المهام الموكلة إليها وأولويات تحركها خلال المرحلة القادمة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الجانبين أكدا، في مناقشاتهما، حتمية زيادة تدفق المساعدات الإنسانية لغزة على نحو كاف يلبي الاحتياجات الملحة لسكان القطاع، فضلا عن دعم استمرار عمل المنشآت الخدمية والمستشفيات ووكالات الإغاثة لتقديم خدماتها لأبناء الشعب الفلسطيني.

موضوعات متعلقة