الأخبار

في ظل الظروف الراهنة.. انطلاق قافلة سلات الغذاء للأسر الأكثر احتياجًاقافلة سلات الغذاء للأسر الأكثر احتياجًا

قافلة مساعدات
قافلة مساعدات

أكد محافظ أسيوط عصام سعد إن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تولي اهتمامًا خاصاً بالأسر الأولى بالرعاية وتوفير الاحتياجات الأساسية وتقديم خدمات أفضل لهم ضمن إجراءات الحماية الإجتماعية التي تنفذها الدولة.


ودعى مؤسسات المجتمع المدني للمشاركة والتكاتف بالتنسيق مع مؤسسات الدولة لتقديم الدعم وتفعيل المشاركة المجتمعية ووصول المساعدات لمستحقيها وتقديم يد العون للفئات الاجتماعية المختلفة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم.


وعبر المحافظ، خلال إطلاقه قافلة سلات الغذاء للأسر الأكثر احتياجًا من مستحقي برنامج "تكافل وكرامة" في سياق المشروطية الصحية بقرى ومراكز المحافظة، بالشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسة بنك الطعام المصري، عن سعادته للمشاركة في فعاليات ومبادرات تقدم يد العون للفئات المختلفة وتوفر لهم حياة كريمة وإدخال البهجة والسعادة موجهًا الشكر للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ومؤسسة بنك الطعام على ما يبذلونه من جهود في هذا الشأن.


واستقبل المحافظ 6 شاحنات محملة بكراتين وسلات مواد غذائية لتوزيعها على مستفيدي برنامج تكافل للدعم النقدي المشروط بالقرى والمراكز وخاصة للأسر الأكثر ترددًا على الوحدات والمراكز الصحية في سياق المشروطية الصحية وتقوم لجان متابعة من مديرية التضامن الاجتماعي بمتابعة توزيع تلك السلات الغذائية والتأكد من تسليمها لمستحقيها وفقًا للكشوف التي تم تجهيزها بالتنسيق مع ووزارة التضامن الاجتماعي وبنك الطعام المصري.


وقام المحافظ بتفقد شاحنات سلات الغذاء واستمع إلى شرح من وكيل وزارة التضامن الاجتماعي لمكونات السلة التي تتكون من أرز ومكونة وفاصوليا وزيت وعسل أسود وكاند بيف وجبنة .

موضوعات متعلقة