الأخبار

سمر نديم تكشف عن صعوبة الإنتهاء من أوراق دخول السيدات القصر في حوار متلفز

الدكتور سمر نديم
الدكتور سمر نديم

كشفت الدكتورة سمر نديم رئيس مجلس أمناء مؤسسة سمر نديم للخدمات والتنمية، في حوار متلفزعلي قناة "الصحة والجمال"، عن صعوبة الإنتهاء من الإجراءات القانوية التي تتخذها لدخول السيدات القصر.

وضحت "سمر نديم" إن إجراءات دخول السيدات لدار زهرة مصر والموافقة على اصطحابهم للدار، مرحلة من أصعب المراحل التي تواجها والتي تستغرق وقتًا طويلاً لإنهاء الإجراءات، مؤكدة أن الكثير من الحالات لم تستحمل الإنتظار لكونهن كبار في السن ويكونن في حالة من الإرهاق والتعب.

https://fb.watch/pf1OHfMqe_/?mibextid=Nif5oz

أكدت "نديم" أن الاستغاثات تأتي إليها من خلال صفحة زهرة مصر على فيسبوك، ووضحت نديم أن الانتهاء من الإجراءات القانونية تستغرق عدة أيام، يتعين الاتصال بقسم الشرطة المحلي لتحرير محضر يثبت الحالة وبعد الحصول على المحضر الرسمي، يجب على الفريق التوجه إلى المستشفى للحصول على تقرير طبي، ويتم تقديم تقارير طبية مفصلة في بعض الحالات للإشارة إلى وجود إصابات سابقة أو عمليات جراحية.

ومن الضروري إثبات تلك الإصابات في تقرير طبي، لإثبات أن الحالة تعرضت للعنف قبل دخول الدار، كما يتضمن التقرير الكشف عن تعرض النزلاء للعنف والضرب قبل دخول الدار، مشيرة، من بين تلك هذه الحالات السيدة "رابحة"، إحدى النزلاء، التي تعرضت للعنف على يد شقيقها وقام بحرقها بماء النار.