باب خير

مشاعري بتحركني لأخذ الحالات دار زهرة مصر رغم أزمة التمويل

بالفيديو.. سمر نديم: مقدرش أشوف حالة محتاجة مأوى وأسيبها في الشارع

تكريم د. سمر نديم
تكريم د. سمر نديم

تحدثت دكتورة الإنسانية سمر نديم؛ ومؤسسة دار زهرة مصر عن السر وراء إنقاذها كبار السن بلا مأوى رغم الأزمات المالية التى تمر بها الدول وتلقي بظلالها عليها.


وأوضحت في لقائها على قناة الصحة والجمال مع الدكتور أحمد الزيني والمستشار القانوني عبد الحي؛ أنها قالت لم تنفذ حالات مجددًا نتيجة زيادة الضغوط عليها واعتمادها على التمويل الذاتي بصورة كبيرة؛ مشيرة إلى تعنت بعض الموظفين في استخراج الأوراق الرسمية رغم أنها تسير وفق القوانين.


وأضافت: «أنا سمر نديم ماشية قانوني ومؤسسة خيرية وعمري ما بعت حسابي الشخصي لأحد لأخذ تبرع كله يكون تبع حسابات المؤسسة الأول حساب سمر نديم للجميعات الخيرية والتاني جمع المال يتبع المؤسسة».

وأكدت: «يوميا تأتي لنا استغاثات وحالات تعاني وتختلف تفاصيل كل حالة عن غيرها ومنهم من فقد الثقة نتيجة ما مروا بهم ومنهم من يحتاج علاج نفسي وتأهيل لسلوكيات».


وفي السياق ذاته؛ تحدث المستشار القانوني عبد الحي أشرف عن دوره في زهرة مصر؛ بأنه مسئول عن كافة الأمور التى ترتبط بالشق القانوني داخل المؤسسة محاضر إثبات شخصية، وغيرهم.

وعن الصعوبات والتحديات التي تواجههم في دار زهرة مصر؛ أفادت سمر نديم إن عرقلة الإجراءات والأوراق رغم إن قانونًا ليس بها مشاكل.

وتحدث المستشار عبد الحي عن أكثر من حالة في الدار وكيفية إثبات الحالة لديهم بداية من محاضر الشرطة لإلحاقهم بالدار حتى استخراج البطاقات من السجل المدني.

وقدمت أسرة برنامج كل اللي يهمك لـ دكتورة الإنسانية سمر نديم دراع تكريم على دورها ورعايتها لسيدات قصر زهرة مصر والذي يقترب عددهم من 30 حالة تقريبا.