باب خير

لحظة إنقاذ طبيبة من شوارع مدينة نصر «فيديو»

د. سمر نديم من داخل دار سيدات قصر زهرة مصر
د. سمر نديم من داخل دار سيدات قصر زهرة مصر

لحظات إنقاذ الحالات بلا مأوى إلى دار زهرة مصر لم تكن بالسهولة التي يتخيلها البعض لكن هي مرحلة حاسمة في حياة الحالة الإنسانية وحياة مسئولي الدار حسب، فضلاً عن مرحلة تأقلمها مع النزلاء في الدار وتقبلها الحياة بنظام جديد ومغير لنظام الشارع والفوضى التى كانت تعيش فيها هو وضع ليس هين على الإطلاق، والكثير منهن يحاول الهرب بعد أخذه من الشارع لعدم قدرته على استيعاب النظام.

وكل ذلك يحتاج مجهودًا جبارًا من دكتورة الإنسانية سمر نديم مؤسسة دار زهرة مصر للكبار بلا مأوى والعاملين بالدار من حراسة الأمن وغيرهم بالتنسيق مع وزارة التضامن بعد عمل محاضر في الشرطة والنيابة العامة لإثبات هوية الحالة التي يتم إنقاذها.

وفي الفيديو المرفق يتضح لكم لحظة إنقاذ طبيبة من شارع عباس العقاد تحديدًا من أمام الحديقة الدولية بعد وصول العديد من الاستغاثات للدار.

وتقول سمر نديم: "اتمنى حد من أهلها يتواصل معانا، بطاقتها مذكور فيها أنها من المنطقة الأولى في مدينة نصر، ويردد الجميع أنها تعاني من حالة مس وضعها في غاية الصعوبة".

وأكدت إنها تحاول مهاجمة كل من يتقرب منها لمساعدتها من العاملين في الدار منذ أخذها من الشارع حتى أخذها في الدار.

"عايزكي تحسي بالأمان وتكوني مرتاحة"، بهذه العبارة تحاول سمر نديم التقرب من الحالة لمعرفة كيف تبدل بها الحال وصلت للدار، مرددة : "مالك يا ماما طب في إيه فين ولادك متعيطش".

وعن تسجيل فيديو مع الحالة، قالت: "الناس بتسأل إحنا بنعمل لايف فيديو ليه مع كل حالة في الدار، أنا بفتح اللايف يمكن أوصل لأهاليهم مش استعراض بالحالة خالص".

وأكملت: "في أكثر من حالة وصلنا لأهلها وكانت تعاني من زهايمر وغيره لمه شافوا الفيديو بتاعها معايا التواصل عبر السوشيال ميديا مهم وبيساهم بإنقاذ حالات كتير ورجوعهم لأهلهم، وكمان في استغاثات لحالاتها مشابهة بتوصلنا من خلال عرض فيديوهات الحالات فالناس تشوفها تبعتلنا عنوان عن حالة جديدة وهكذا".

وعن الحالة المذكورة في الفيديو المرفق، قالت: "إزاي بس الست دي أكيد وراها سر كبير بحالتها اللي أنتوا شايفينها".