باب خير

بالفيديو.. «تركها أولادها في الشارع مبتورة القدمين».. حكاية «ناهد» من الشارع إلى «زهرة مصر»

«وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا».. نهى الله عز وجل في كتابه العزيز عن عقوق الوالدين.. وجاء في جميع الكتب السماوية وعلى رأسها القرآن ما يوصي الابن بوالديه وبالرفق بهما وطاعتهما قدر المستطاع، لكن لايعى الكثيرون عقوبة ذلك.. ويحتضن دار «زهرة مصر» كل يوم حالات تشيب لها الرأس وقصص معاناة لا يتخيل أحد قسوتها.

«تركها أولادها في الشارع مبتورة القدمين».. لم تكن عبارة درامية لكنها واقعية بدأت بها دكتورة الإنسانية سمر نديم مؤسسة دار زهرة مصر، حديثها عن سيدة خمسينية تدعى «ناهد» كانت مشردة في حي السبتية بالقاهرة.

استجاب دار زهرة مصر لاستغاثات المواطنين لإنقاذ «ناهد» من التشرد، لينقل لنا صورة حصرية عن تلك السيدة التي كانت تتأخذ من الشارع مأوى لها وينهش مرض السكري جسدها.

فتقول سمر نديم في مقطع فيديو ينقل معاناة «ناهد»، : «جيت السبتية عشان أنقذ الست الطيبة بعد استغاثات وصلت لـ دار زهرة مصر وكان وضعها صعب».

ووصفت حالتها: وقالت «أيد منتفخة، قدمين مبتورين.. لم أكن أتخيل مدى جحود أولادها بعد أن قالت لها أنهم تركوها في الشارع بسبب أصيبها بمرض السكري وتبول لا إرادي بالإضافة إلى بتر القدمين بسبب حادث أتوبيس».

واستكملت وهي تدعو لها بالشفاء: "هناخدك معانا تعيشي حياة كريمة في دار زهرة مصر».

ووجهت رسالة بعبارات الحزن والقسى لأبناء تلك السيدة وهي لا تمتلك التحكم في مشاعرها لما تشاهده من حالة يقشعر لها الأبدان.

ولم تتوقف معاناة «ناهد» على قسوة أبنائها فقط، بل كشفت المسكينة لـ سمر نديم أنها كانت قبل ذلك في دار رعاية أخرى وكانت تتعرض للضرب، ليكون دار زهرة مصر رحيم بها بعد الله سبحانه وتعالى.

واختمتت سمر نديم حديثها بالدعاء، مرددة: «حسبي الله ونعم الوكيل في منعدمي الإنسانية والضمير والرحمة».

https://fb.watch/oH0iQHfChb/